كريفة: موسي ونواب الدستوري الحر لن يمثلوا أمام فرقة الحرس بالعوينة

, كريفة: موسي ونواب الدستوري الحر لن يمثلوا أمام فرقة الحرس بالعوينة, أخبار الوطن القبلي

أكد النائب عن كتلة الحزب الدستوري الحر كريم كريفة اليوم الاثنين 5 جويلية 2021 أن نواب كتلة الدستوري الحر بمن في ذلك رئيسة الحزب عبير موسي لن يمثلوا أمام فرقة الحرس الوطني بالعوينة لعدة اعتبارات قانونية وذلك بعد استشارة اللجنة القانونية للحزب.

وحول الأسباب ، قال النائب والمحامي كريم كريفة إن الشكاية لم توجه للنواب المعنيين، كاشفا عن أن الشّكوى تم تقديمها يوم 30 جوان وتم اتخاذ الإجراءات في ظرف يومين.

كما قال إن نائبين من مجموع عشرة نواب بالكتلة، هما محاميان، والكل يعلم أن الاستماع للمحامين يتطلب إجراءات معينة، حسب تعبيره.

وسبق أن أكد مصدر قضائي مطلّع لموزاييك أنّ أعوان الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة، وجهّوا إستدعاءات إلى رئيسة الحزب الدستوري الحر وكتلته وأعضاء من الكتلة البرلمانية للحزب، وذلك للمثول أمامهم صباح اليوم الاثنين 5 جويلية 2021 وسماع تصريحاتهم بصفتهم مشتكى بهم.

وتتعلق فحوى الاستدعاءات الموجهة الى أعضاء من الكتلة، بشكاية قدمها ضدهم رئيس مجلس نواب الشعب، من أجل تعطيل عمل المجلس. وذلك يوم الأربعاء الماضي بمناسبة نظر البرلمان في مشروع اتفاقية بين الدولة التونسية وصندوق تنمية قطر بغاية احداث فرع له بتونس.

ويجدر التذكير بأنّ الشاكي طلب في شكايته من النيابة العمومية الإذن باستعمال القوة العامة لإنهاء اعتصام كتلة الدستوري الحر، إلاّ أنّ النيابة أحالت الشكاية إلى الباحث المناب للبحث فقط.

اترك تعليقاً