سليانة: أصحاب مدارس تعليم السياقة يحتجون بسبب تواصل إضراب أعوان الوكالة الفنية للنقل البري

, سليانة: أصحاب مدارس تعليم السياقة يحتجون بسبب تواصل إضراب أعوان الوكالة الفنية للنقل البري, أخبار الوطن القبلي

نفّذ، صباح اليوم الاثنين، عدد من أصحاب مدارس تعليم السياقة بسليانة وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر الولاية، تنديدا بالإضراب المفتوح الذي ينفّذه أعوان الوكالة الفنية للنقل البري منذ أكثر من 20 يوما تقريبا.

وبيّن المتحدث باسم المحتجين وممثل مدارس تعليم السياقة بالجهة، جعفر العبيدي، أن أغلب مدارس السياقة على وشك الإفلاس والإغلاق نظرا لغياب الحرفاء وعزوفهم عن تلقي دروس سياقة مع تواصل هذا الاضراب.

وأضاف، أن أغلب زملائه أصبحوا اليوم عاجزين عن تسديد معاليم كراء محلاتهم وأقساط سياراتهم، لافتا إلى أن هذا الإضراب عطّل نشاطهم، حيث أن نشاط الوكالة لم يُستأنف بعد، رغم دعوة رئيس الحكومة، الخميس الفارط، الولاة الى قرار التسخير في جميع مراكز الفحص الفني التابعة لوكالة الفنية للنقل البري، والى ضرورة ايجاد حلول عاجلة من قبل السلط المعنية.

وندّد عدد من المحتجين، في تصريحات متطابقة بتهميش قطاع تعليم السياقة وعدم منحهم امتيازات كباقي القطاعات منذ بداية جائحة كورونا، رغم الأضرار المادية الفادحة التي لحقتهم.

وكانت الوكالة الفنية للنقل البري قد أعلنت، الأربعاء المنقضي، عن تسخير عدد من أعوانها وإطاراتها لتأمين الحد الأدنى من النشاط بجميع مصالحها، والتمديد في صلوحية شهادة الفحص الفني وبطاقات الاستغلال التي تنتهي بداية من 8 افريل 2021 بشهر واحد.

وتأتي هذه الإجراءات، التي أقرتها الوكالة الفنية للنقل البري، لإيجاد حلول للاضطرابات الحاصلة بمراكز الفحص الفني، وذلك إثر الإضراب الفجئي الذي يتواصل منذ 8 افريل 2021، علما وأن أن ولاية سليانة تعدّ أكثر من 60 مدرسة لتعليم السياقة بمختلف معتمدياتها.

يذكر أنه تعذر الاتصال بممثل نقابة الوكالة الفنية للنقل البري بالجهة، لمزيد من الإيضاحات.

اترك تعليقاً