سليانة: أساتذة الثانوي في إضراب تضامنا مع زميلتهم في قصور الساف

, سليانة: أساتذة الثانوي في إضراب تضامنا مع زميلتهم في قصور الساف, أخبار الوطن القبلي

ينفذ أساتذة التعليم الثانوي بسليانة إضرابا حضوريا بالمعاهد والإعداديات بداية من الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 إلى الى منتصف النهار بدعوة من الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالجهة.

ويأتي هذا الإضراب تنديدا بما بحادثة إعدادية قصور الساف والقضيةالمرفوعة ضد أستاذة انقليزية من عائلة تلميذ.

ودعا الفرع الجامعي إلى ضرورة الحفاظ على علاقة تربوية سليمة بين المربي وتلميذه ولا للزج بالقضاء في مسائل بيداغوجية. 
وسبق أن علّقت وزارة التربية على الحادثة التي جدّت بالمدرسة الإعداديّة شارع الحبيب بورقيبة قصور الساف بالمهدية، وأوضحت في بلاغ أنّ تقييم مكتسبات التلاميذ عمليّة بيداغوجيّة صرف تخضع لشبكة تقييم جزائي يسهر إطار الإشراف البيداغوجيّ على احترامها. وهو من صميم عمل المدرّس الذي له أحقّية إسناد الأعداد والملاحظات المرافقة لها وفق معايير ومقاييس موضوعيّة ومضبوطة، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وأكدت  وزارة التربية، أنها بقدر ما هي ملتزمة بعلويّة القانون وبحقّ التقاضي المكفول للجميع، فهي حريصة على تطبيق التراتيب المدرسيّة والبيداغوجيّة على كافّة منظوريها دون أيّ تمييز. وعبّرت الوزارة عن رفضها الزجّ بالمؤسّسة التربويّة في التجاذبات مهما كان نوعها، ودعت إلى الكفّ عن التحريض ضدّ المربّية المعنيّة، وإلى التوقّف عن الشحن بحقّ الأسرة التربويّة.

وشددت وزارة التربية عن التزامها بالدفاع عن منظوريها كافّة بتوخّي الإجراءات القضائيّة التي يكفلها القانون. وأعلنت الوزارة أنها تولّت تكليف محام لمتابعة القضيّة، في إطار ما هو محمول عليها من واجب توفير الحماية القانونيّة لمنظوريها. كما قامت في الإطار نفسه، بتكليف المندوبيّة الجهويّة للتربية بالمهدية بمتابعة الوضعيّة الصحّية للتلميذ والإحاطة النفسانيّة به.

اترك تعليقاً