توزر: حجز 3 آلاف لتر مادّة “القيشم” المسكِرة

, توزر: حجز 3 آلاف لتر مادّة “القيشم” المسكِرة, أخبار الوطن القبلي, أخبار الوطن القبلي

أفضت حملة أمنية نفذتها فرق من الحرس الوطني بتوزر، مساء الأربعاء، وشارك فيها والي الجهة الى حجز قرابة 3 آلاف لتر مادة “القيشم” المسكِرة مصنعة محليا وبطريقة عشوائية بما قد يمثل خطرا على صحة مستهلكيها، وفق ما أفاد به “وات”والي الجهة، محمد أيمن البجاوي، اليوم الخميس.

وقد تمت مداهمة بعض المنازل والاوكار التي يتم فيها اعداد هذه المادة، بحسب ذات المصدر، إضافة الى حجز فسائل نخيل مهرّبة أو مسروقة، ودراجات نارية، وذلك في إطار حملات أمنية تنفذها المصالح الأمنية بغرض حماية المواطن والحد من الجريمة.

وبين الوالي أن الحملات الأمنية عقبتها جلسة عمل عقدت صباح اليوم بمشاركة الأطراف الأمنية وممثلين عن قطاعات الصحة والتجارة، اهتمت بتكثيف عمليات المراقبة والتصدي لكل ما من شأنه أن يضر بصحة المواطن وخاصة المواد المسكرة التي يتم اعدادها وترويجها محليا.

ونظرت الجلسة أيضا في وضع استراتيجية استباقية لمتابعة ترويج الكحول والمواد المسكرة المعدة بطرق عشوائية للتصدي لها بهدف الحفاظ على صحة المواطن.

وتم التطرق كذلك الى المياه المعالجة والمحلاة في محلات معدة لتصفية المياه لاحتمال احتوائها على مواد مضرة بالصحة وذلك بوضع برنامج لمراقبة هذه المياه واخضاعها الى التحليل ومراقبة العربات التي تقوم بتوزيع مياه الشرب.