تكوين مجاني في مجال التكنولوجيات.. وفتح أبواب الوظائف للشباب

, تكوين مجاني في مجال التكنولوجيات.. وفتح أبواب الوظائف للشباب, أخبار الوطن القبلي

أكدت أماني بوبكر مديرة مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني التابع للغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة، في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 أنّ المركز مكّن منذ سنة 2015 أكثر من 700 من الشباب التونسي من تكوين مجاني في مجال التكنولوجيا مما ساعد أكثر من 85% منهم على اقتحام سوق الشغل.

وقالت “اليوم في إطار عمليات إعادة التأهيل المهني الموجهة للشباب في تونس تم تتويج 53 شابا إثر تلقيهم دورات تكوينية تقنية وتنمية عدّة مهارات لمدة 5 أشهر في مهم تابعة للإعلامية باعتباره قطاع مطلوب في سوق الشغل”.

وبيّنت أنّ الهدف من الدورات تكوينية هو توفير الآليات المطلوبة للشباب قصد تمكينهم من إيجاد مواطن شغل، مشيرة إلى أن نسبة مهمة من بين الشبان ال 53 تمكنوا من إيجاد مواطن شغل والبقية بصدد إجراء لقاءات عمل مع عدد من المؤسسات.

ولفتت إلى أنّ مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني شرع في تمكين الشباب من الدورات التكوينية المذكورة منذ سنة 2015 و انتفع بها أكثر من 700 شاب و85% من بينهم تحصلوا على وظائف.

من جانبها، اعتبرت ولاء التركي المستشارة لدى وزير التكنولوجيا أنّ المبادرة التي أطلقها المركز، مهمة وتساعد الوزارة على تنفيذ أحد أهم المحاور التي تعمل عليها، وهو محور التكوين في مجال التكنولوجيا من أجل تمكين المواطن التونسي من الآليات التكنولوجية التي تمكنه من مواكبة المستجدات التكنولوجية والتي تمكنه كذلك من القدرة على التعامل مع الخدمات المرتبطة بالتكنولوجيا بالإضافة إلى مساعدته على إيجاد مواطن، مشيرة في هدد الصدد إلى وجود طلب كبير على الاختصاصات التكنولوجية في عديد الشركات والإدارات مقارنة.

اترك تعليقاً