بعد حادثة الزهراء: الأساتذة يحتجون في كامل جهات الجمهورية

, بعد حادثة الزهراء: الأساتذة يحتجون في كامل جهات الجمهورية, أخبار الوطن القبلي

ينفذ الأساتذة اضرابا احتجاحيا حضوريا كامل اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 بكافة المؤسسات التربوية على كامل تراب الجمهورية، بعد دعوة من الجامعة العامة للتعليم الثانوي على خلفية اقدام تلميذ بمعهد ابن رشيق بالزهراء من ولاية بن عروس يوم أمس على الاعتداء بالعنف المادّي المباشر بطعن استاذ التاريخ والجغرافيا الصحبي بن سلامة بالمعهد المذكور باستعمال آلتين حادتين مما سبب جروحا بليغة على مستوى الرأس والوجه و الكتف .

سوسة:

 

نظم عدد من  الأساتذة بسوسة اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتربية عمدوا  خلالها غلق الطريق تنديدا بالاعتداء الوحشي الذي طال زميلهم أمس بمعهد ابن رشيق  بالزهراء .

وطالب الكاتب العام الجهوي للتعليم الثانوي نورالدين رويس بضرورة إصلاح المنظومة التربوية التي وصفها بالفاشلة وسن قانون يجرم الاعتداء على  المؤسسة التربوية والعاملين فيها الى جانب تحيين النظام التأديبي الذي لم يقع تعديله منذ 1991 وفق قوله

من جهته اعتبر  بشير حسني أستاذ تعليم ثانوي أن المنظومة التربوية في تونس وصلت الى حالة كارثية وفق تعبيره مما يجعله في حاجة الى اصلاح جذري على المدى القريب و إحداث مجلس أعلى للترببة واصدار القانون الاساسي وقانون يجرم الاعتداء على المؤسسة التربوية و مكوناتها

القيروان

وفي القيروان، أكّد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل،السيد السبوعي على أن الاعتداء على الاستاذ بن سلامة ببن عروس هو عبارة عن اعتداء على كامل المربين وهناك مخطط للاسهداف المؤسسات العمومية من خلال التحريض المتواصل وذلك خلال تجمع الأساتذة بمقر المندوبية للتربية بالقيروان.

وأضاف السبوعي أن الاتحاد سيواصل الدفاع عن كامل منضوريه والمؤسسة العمومية بصفة عامة وسيتصدى لكل أشكال العنف التي تحصل بصفة متكررة. وطالب جميع الأساتذة بضرورة تجريم الاعتداء بالمؤسسات التربوية وسن قانون أساسي وسط حالة من الاحتقان والتوتر.

تطاوين

ونفذ اساتذة تطاوين وقفة احتجاجية امام مقر المندوبية الجهوية للتربية نددوا خلالها بحادثة الاعتداء علي استاذ من طرف تلميذ و طالبوا بقانون لتجريم الاعتداء على المربين و معاقبة المعتدين، و قد اكد الكاتب العام المساعذ للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين عدنان اليحياوي ان القانون جاهز وقد تم تسليمه لمجلس النواب و لم يتم تمريره لاسباب سياسية، حسب تعبيلاه.

ودعا رئيس الجمهورية  إلى تمرير مشروع القانون على غرار بقية القوانين و المراسيم  حماية للمربي و للمؤسسة التربوية.

اترك تعليقاً