الهمامي: ‘سعيّد يريد توظيف القضاء.. ومثله مثل الغنوشي وبن علي’

, الهمامي: ‘سعيّد يريد توظيف القضاء.. ومثله مثل الغنوشي وبن علي’, أخبار الوطن القبلي

اعتبر أمين عام حزب العمال حمّه الهمّامي،  أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد لا يريد إصلاح القضاء وإنّما يسعى لإخضاعه وجعله تحت أمره وذلك لحماية نفسه من الجرائم التي ارتكبها منذ 25 جويلية والتي سيحاسب عليها مستقبلا، كمّا أنّه يسعى إلى توظيف القضاء لمحاسبة خصومه، وفق تعبيره.

وأوضح الهمامي أنّ حزبه يختلف تماما مع توجهات قيس سعيّد، قائلا “نحن نريد إصلاح القضاء، أمّا سعيّد يريد أن يضعه تحت يده.. قيس سعيّد لا يحترم الدستور، كيف نريد منه احترام القضاء؟.. اليوم القضاء والمرحلة القادمة دور الإعلام”.

وأضاف أنّه “سياسيا قيس سعيّد لا يختلف مع منظومة النهضة ومنظومة بن عليّ، إذ أنّه يعمل على تدمير الدولة وتخريبها كما فعل بن علي والغنوشي”، على حدّ قوله.

وأكّد أنّ “إصلاح القضاء قضيّة حقيقة تستدعي الالتفاف حولها، حيث بات من الضرورة اليوم العمل على تغيير القضاء وإصلاحها وذلك في إطار إصلاح أجهزة الدولة ككلّ”.

وفي هذا الصدد، قال الهمامي “إذا كان قيس سعيد قد تحدّث عن إصلاح القضاء بعد توليه منصب رئيس الجمهورية، فنحن تحدّثنا عن إصلاح القضاء منذ السبعينات وسبق أن قلنا أنّ القضاء فيه فساد”.

وأضاف “اليوم التوانسة قاتلهم الجوع والفقر والمرض ورئيس الجمهورية حكاياتها الكلّ القضاة، وهذا إن دلّ على شيء فهو يدّل على أنّ سعيّد يريد إخضاع القضاء وتوظيفه لصالحه”.

اترك تعليقاً