الجامعة تكشف الأسباب الحقيقية وراء تأجيل انطلاق البطولة

الجامعة تكشف الأسباب الحقيقية وراء تأجيل انطلاق البطولة

أصدرت الجامعة التّونسية لكرة القدم عشية اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 بلاغا توضيحيّا حول الأسباب الحقيقية وراء قرارها في وقت سابق من نهار اليوم تأجيل انطلاق منافسات بطولة الرّابطة المحترفة الأولى.
في ما يلي نص البلاغ:

– تفاعلا مع بعض التساؤلات الواردة علينا والمتعلقة بالأسباب الحقيقية لتأجيل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى، يهم الجامعة التونسية لكرة القدم توضيح ما يلي :
– رغم استجابة الجامعة للقرار الاحترازي الوقتي للتاس بارجاع هلال الشابة، عبر مسؤولو النادي عبر بلاغ صدر البارحة بعدم رضاهم بالمجموعة والرزنامة، وأكدوا أنهم سوف يرفعون الأمر إلى وزارة الشباب والرياضة .

– استجابت وزارة الشباب والرياضة لبلاغ هلال الشابة وأصدرت الوزارة بلاغا ومراسلة إلى الجامعة تتضمن نفس مضمون طلبات الهلال الرياضي الشابي المتعلقة بنظام البطولة والرزنامة .
– تؤكد الجامعة أن تقسيم المجموعات هو من صميم اختصاصها وذلك تبعا للفصل 31 من القوانين الرياضية وأنها سعت لضمان حقوق جميع الفرق وعدم حرمان 14 نادي آخر من انطلاق نشاطها و الايفاء بالتزاماتها المادية والرياضية الوطنية والقارية وخاصة أن 4 فرق هي على أبواب مسابقة افريقية .

– إثر بلاغ وزارة الشباب والرياضة ومراسلتها، اتصلت الجهات الأمنية المعنية مؤكدة أنه يتعذر عليها تأمين المقابلات .
– باعتبار وجود الأمن هو شرط أساسي لاجراء المقابلات، قرر المكتب الجامعي تأجيل انطلاق البطولة ودعوة اجتماع عاجل مع أندية الرابطة المحترفة الأولى في لقاء تشاوري لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة، والتي تحافظ على حقوق كل النوادي.
وتؤكّد الجامعة أنها تحترم كل الأطراف، لكنه يتعذر عليها الاستجابة لفريق على حساب مصلحة بقية النوادي .

اترك تعليقاً