الأفريكوم: طائرات روسية في ليبيا لدعم حفتر (صور)

, الأفريكوم: طائرات روسية في ليبيا لدعم حفتر (صور), أخبار الوطن القبلي, أخبار الوطن القبلي

قالت قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا “الأفريكوم” إن موسكو نشرت حديثا طائرات مقاتلة عسكرية في ليبيا دعما لقوات المشير خليفة حفتر.

وقال قائد الأفريكوم الجنرال ستيفان تاونسند ”إن العالم سمع أن حفتر أعلن أنه على وشك إطلاق حملة جوية جديدة ستكون باستخدام طيارين من المرتزقة الروس الذين يسيرون الطائرات المزودة من قبل روسيا لقصف الليبيين”.

ونشرت الأفريكوم في موقعها الرسمي صورا لطائرتين سوخوي 35 و4 طائرات ميغ 29، وقالت إنها وصلت إلى ليبيا من قاعدة جوية في روسيا، بعد عبورها سوريا، “إذ يعتقد أنه أعيد طلاؤها للتمويه على أنها روسية”.

وأضاف قائد الأفريكوم أن ”روسيا لم يعد بوسعها إنكار تورطها في الصراع الليبي المستمر”، بعدما “شاهدناها في كل خطوة على الطريق وهي ترسل الجيل الرابع من المقاتلات النفاثة إلى ليبيا”. وأفاد تاونسند بأنه لا يمكن لقوات حفتر أو الشركات العسكرية الخاصة تسليح وتشغيل وإدامة هؤلاء المقاتلين دون دعم من الدولة الروسية.

“The world heard Mr. Haftar declare he was about to unleash a new air campaign. That will be #Russian mercenary pilots flying Russian-supplied aircraft to bomb #Libyans.”
– Gen. Townsend, AFRICOM commander
—–
Release: https://t.co/HpLdwUJxcr
Photos: https://t.co/raTal1LKPa pic.twitter.com/3P1IPQsLvo— US AFRICOM (@USAfricaCommand) May 26, 2020


وصرح قائد القوات الجوية الأمريكية في القوات الجوية الأوروبية الجنرال جيف هاريجيان، بأنه إذا استولت روسيا على قاعدة على الساحل الليبي، فإن الخطوة المنطقية التالية هي نشر قدرات دائمة بعيدة المدى للوصول إلى منطقة يمنع فيها دخول السلاح.