آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء

, آلام الظهر وراء ارتفاع خطر الوفاة لدى النساء, أخبار الوطن القبلي
أكد مركز بوسطن الطبي في دراسة جديدة اليوم أن نسبة خطر الوفاة لدى النساء اللاتي يعانين من الام الظهر في إرتفاع مقارنة بالنساء غير المصابات به.

وتشير النتائج الإجمالية إلى أن آلام الظهر الخفيفة لا تؤثر على طول حياة المرء، ولكن خطر الوفاة زاد بين البالغين الذين يعانون من آلام الظهر الشديدة التي تعتبر السبب الرئيسي للإعاقة في جميع أنحاء العالم، وترتبط الإعاقة وعدم النشاط عموما بزيادة معدل الوفيات.

و قد مات عدد لا يحصى من الأمريكيين نتيجة لوباء المواد الأفيونية، حيث تعد آلام أسفل الظهر من بين الأسباب الأكثر شيوعا لوصف المواد الأفيونية.

كما تم تحديد العلاقة بين آلام الظهر والوفيات من خلال الدراسة حيث تحد هذه الآلام من ممارسة أنشطة الحياة اليومية، وانخفاض النشاط البدني الذي قد يؤدي بذلك إلى زيادة الوزن وتطور أو تفاقم الحالات المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. وارتبطت آلام الظهر أيضا بضعف التوازن والسقوط، ما قد يؤدي إلى كسور الهشاشة. وترتبط هذه الكسور بدورها بزيادة معدل الوفيات.

يذكر أن العلاجات غير الدوائية الموصى بها لعلاج آلام الظهر الوخز بالإبر، والعناية بتقويم العمود الفقري، والتدليك، والعلاج الطبيعي. وهناك أدلة على أن هذه العلاجات فعالة في إدارة آلام الظهر وتعد آمنة.

اترك تعليقاً